الجمعة، 13 يونيو 2014


أسئلة على الوحدة الثامنة

س1: عرف الترويج ؟ وما المزيج الترويجي ؟

الترويج هو مجموعة الاتصالات التي يجريها المنتج بالمشترين المرتقبين بغرض تعريفهم وإقناعهم بالسلع والخدمات المنتجة .

المزيج الترويجي هو الذي يتمثل عن طريق الإعلان والنشر والبيع الشخصي ووسائل تنشيط المبيعات والعلاقات العامة.

س2: عرف كلاً من الإعلان والدعاية والفروق بينهما ؟

الإعلان هو وسيلة غير  شخصية لتقديم الأفكار أو السلع أو الخدمات بواسطة جهة معلومة ومقابل أجر مدفوع .

الدعاية هي وسيلة مجانية غير شخصية لتقديم السلع أو الخدمات أو الأفكار للجمهور بواسطة جهة معلومة .

الفرق بينهما:

الإعلان : ( مكلف – الاتصال غير مباشر يتم عدة مرات يتم قبوله من المستهلك بصعوبة يحقق وظيفة التعريف والأقناع بالمنتج ) .

الدعاية : ( مجانية – الاتصال غير مباشر تتم مرة واحدة يتم قبولها من المستهلك بسهولةتحقق وظيفة التعريف بالمنتج ) .

س3: عرف ما يلي :

·        استراتيجية الدفع : هي تركيز الاتصالات الترويجية على الموزعين .

·         واستراتيجية الجذب : توجيه الجهود الترويجية إلى المستهلك النهائي بهدف إثارة اهتمامه بالمنتج وإقناعه بالشراء من خلال إبراز ما يتميز به المنتج .

·        استراتيجية الضغط : هي قيام الشركة باتباع أسلوب دعائي في أقناع المستهلك بشراء المنتج .

·        استراتيجية الإيحاء : تقوم الشركة المنتج باتباع أسلوب الإقناع القائمة على إقناع المستهلك بالمنتج وحثه على الشراء .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق