الجمعة، 13 يونيو 2014


أسئلة على الوحدة الثالثة عشر

س1: عرف الخدمة ؟

هي أي نشاط أو أداء يمكن لطرف أن يقدمه إلى طرف آخر.

س2: ما عناصر المزيج التسويقي للخدمة ؟ وما  الفرق بينها وبين المزيج التسويقي للسلعة ؟

          أ‌-          الخدمة.

       ب‌-       السعر.

       ت‌-       التوزيع.

       ث‌-       الترويج.

        ج‌-        البيئة المادية.

        ح‌-        الناس.

        خ‌-        تقديم الخدمة.

         د‌-         الجودة مع القدرة الانتاجية.

الفرق بين المزيج التسويقي والمزيج التسويقي للسلعة هوا أن (  أن عناصر المزيج التسويقي للخدمة تتكون من 8 عناصر والمزيج التسويقي للسلعة تتكون من 4 عناصر وهي ( المنتج والسعر و التوزيع و الترويج ) ).

س3: تتسم الخدمات بمجموعة من الخصائص تميزها من خصائص السلعة .ماهي هذه الخصائص ؟

          أ‌-          الخدمة غير ملموسة.

       ب‌-       تقلب الطلب.

       ت‌-       عدم القابلية للتخزين.

       ث‌-       صعوبة تنميط الخدمة.

        ج‌-        التلازمية ( الارتباط ).

        ح‌-        عدم تملك الخدمة.

س4: نظراً للخصائص التي تتميز بها الخدمات عن السلع فأن الخدمات تواجه مشاكل متميزة في التسويق . أذكر هذه المشاكل ؟

          أ‌-          صعوبة التوفيق بين متغيري العرض والطلب .

       ب‌-       صعوبة الترويج.

       ت‌-       صعوبة التسعير.

       ث‌-       صعوبة تصحيح الخدمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق