أسئلة على الوحدة الحادية عشرة
س1: ما
العوامل المؤثرة على تنظيم التسويق ؟
أ-
طبيعة
الصناعة.
ب-
المشكلات
التي تواجه المنشأة .
ت-
حالة
المنافسة في السوق .
ث-
طبيعة
منتجات الشركة .
س2: وضح
كيف يمكن بناء التنظيم الإداري للنشاط التسويقي وفق الأسس التالية :
·
التنظيم الوظيفي : يتم على أساس الوظيفة .
·
التنظيم على
أساس المنتجات : على أساس وحدات أو أقسام في إدارة التسويق لعدد وفقاً لعد المنتجات
التي تقوم الشركة بتسويقها .
·
التنظيم على أساس المناطق الجغرافية : يكون مقسماً حسب المناطق الجغرافية التي تتعامل فيها
الشركة.
·
التنظيم على
أساس العملاء : تقوم الشركة بتنظيم إدارة التسويق على أساس نوعية العملاء الذين
تتعامل معهم.
س3: هل
يمكن التنظيم الإداري للنشاط التسويقي وفق أكثر من أساس واحد ؟ وضح ؟
لئن
الأسس هذه تساعد على تنفيذ الأنشطة بشكل متكامل تؤدي إلى تحقيق الأهداف التسويقية
.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق